Muhammad bin Ishaq Abu Bakar bin Khuzaimah an Naisabury
صحيح ابن خزيمة ٥١٩: نا سَلْمُ بْنُ جُنَادَةَ، نا وَكِيعٌ، ح نا أَبُو كُرَيْبٍ، نا شُعَيْبُ بْنُ إِسْحَاقَ، ح نا عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ الْعَلَاءِ، نا سُفْيَانُ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، أَخْبَرَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، ح وَحَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْمَخْزُومِيُّ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، ح وَحَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ الزُّهْرِيُّ، نا سُفْيَانُ، نا الزُّهْرِيُّ، ح وَحَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ خَشْرَمٍ، أَخْبَرَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، ح وَحَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الدَّوْرَقِيُّ، نا سُفْيَانُ، عَنِ الزُّهْرِيِّ، عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أُمِّهِ أُمِّ الْفَضْلِ بِنْتِ الْحَارِثِ أَنَّهَا سَمِعَتْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقْرَأُ فِي الْمَغْرِبِ بِالْمُرْسَلَاتِ " هَذَا لَفْظُ حَدِيثِ الدَّوْرَقِيِّ غَيْرَ أَنَّ عَبْدَ الْجَبَّارِ لَمْ يَقُلْ: فِي الْمَغْرِبِ
Shahih Ibnu Khuzaimah 519: Salm bin Junadah mengabarkan kepada kami, Waqi’ mengabarkan kepada kami, Abu Kuraib mengabarkan kepada kami, Syuaib bin Ishaq mengabarkan kepada kami. Abdul Jabar bin Al Ala' mengabarkan kepada kami, Ubaidullah bin Abdullah mengabarkan kepada kami, Ha', Said bin Abdurrahman Al Makhzumi menceritakan kepada kami, Sufyan mengabarkan kepada kami dari Az-Zuhri, Ha', Abdullah bin Muhammad Az-Zuhri menceritakan kepada kami, Sufyan mengabarkan kepada kami, Ha', Ali bin Khasyram menceritakan kepada kami, Ibnu Uyainah mengabarkan kepada kami dari Az zuhri dari Ubaidillah bin Abdullah, Ha', Ya’kub bin Ibrahim Ad-Dauraqi menceritakan kepada kami, Sufyan menceritakan kepada kami, dari Az-Zuhri, dari Ubaidullah bin Abdullah, dari Ibnu Abbas, dari ibunya; Ummul Fadl binti Al Harits; Sesungguhnya ia mendengar Rasulullah Shallallahu 'Alaihi Wa Sallam membaca surah Al Mursalat dalam shalat Maghrib. 654 Ini adalah redaksi hadits Ad-Dauraqi. Hanya saja Abdul Jabar tidak mengatakan, “Dalam shalat maghrib.”
Shahih Ibnu Khuzaimah Nomer 519